التحليل الفني اليومي: الضغط السلبي ينعكس على قيمة الدولار الأمريكي

مؤشر الفايننشال يسجل مستوى قياسي

رسم بياني ل مؤشر الفايننشال يسجل أعلى مستوى جديد

سجل مؤشر الفايننشال “فوتسي ١٠٠” مستوى قياسيًا جديدًا حيث عززت بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع معنويات المستثمرين. وحافظ الارتفاع على زخمه بعد ارتداده من مستوى ٨١٢٠ وارتفاعه بأكثر من ١٠٠ نقطة. وقد وضع حدًا للارتداد حتى الآن بسبب ضغوط الشراء القوية، حيث أصبح المستوى ٨٢٨٠ بمثابة مقاومة جديدة. ومن شأن الانخفاض دون مستوى ٨٢٠٠ أن يجذب المزيد من البائعين ويمكن أن يؤدي إلى تصحيح لمستوى ٨٠٠٠. ويعتبر مستوى ٨٣٥٠ مستوى مقاومة جوهري يتوجب اختراقه لاستئناف الاتجاه الصاعد.


اليورو يعود لأعلى مستوياته السابقة

تحليل فني للدولار الأمريكي مقابل اليورو

يواصل اليورو السعي ضد الدولار بعد أرقام الوظائف غير الزراعية المخيبة للآمال، والتي شهد معها الدولار الأمريكي مزيدًا من التراجع. مع استمرار الإحساس بالتفاؤل من منظور المدى الزمني المتوسط، يمكن أن يكون الارتداد الأخير فرصة للمشترين لدعم مسيرة ارتفاع اخرى. وقد يستقطب الإغلاق أعلى ١.٠٨٠٠ مشتري الزخم ويدفع العملة الموحدة لتجاوز ١.٠٨٨٠. وفي المقابل، يعد صمود الدعم عند ١.٠٧٢٠ مهم في الحفاظ على التحيز الإيجابي قائمًا. 

الدولار الأمريكي يختبر الدعم الجوهري

الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي: اختبار للدعم الرئيسي

تلقى الدولار الكندي الدعم من ارتداد أواخر أبريل حيث تتطلع الأسعار إلى التوطيد. ومع تخلي الزوج عن جميع مكاسبه الأخيرة التي وصل معها لمستوى ١.٣٨٠٠، فإن إعادة اختبار الدعم الجوهري عند ١.٣٦٤٠ جددت الضغط السلبي على المشترين. وسيفتح كسر هذا المستوى الباب أمام الارتداد الأخير قرب مستوى ١.٣٥٠٠. وتسبب توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع بجني البائعين بعض الأرباح، ولكن قد لا يكون ذلك كافيًا لتحفيز الارتداد. وفيما يمثل ١.٣٧٦٠ المقاومة الأولى، يمثل ١.٣٨٥٠ مقاومة رئيسية يتوجب اختراقها قبل التعافي. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!